أخبار فلسطينيةعناوين ريسية

أحمد قدورة.. بطولة أوروبا للحساب الذهني

قصص النجاح والتميز لن تنتهي في شعب ٍ ترعرع على حب فلسطين.
شعب فلسطين في الشتات اينما حلَّ شتاتهم لعشق فلسطين ترجمةًُ في المأكل والملبس و قصص عشقٍ باقية طالما حيينا وسيتوارثها أبنائنا ويعيشها في كل تفاصيل حياتهم إلى أن ينتهي بنا المطاف في بلد الزيتون / فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس /.
مجموعة متميزة من أشبال فلسطين / مخيم اليرموك سويا / جمعتهم القرابة والدم وبعض الهوايات وفرقتهم الحرب السورية في شتاتٍ جديد بأشكال أوروبية مختلفة وكل تلك المسافات الشاسعة لم تكن سبباً لتفرقهم بل عالعكس جمعهم التعلم عن بعد من مختلف الدول عبر المنصات الالكترونية. ولطالما تأبى بعد المسافة عن فلسطين ان تنسينا غرس قصفة زيتون في كل مكان تقطنه لتفوح منها عطر فلسطين في العالم بأسره.
بطولة اوربا المفتوحة للحساب الذهني Euro math 2021
نُظمت البطولة من قبل مؤسسة Euro math في المانيا وشارك في البطولة ٤٠٠ طالب وطالبة من الدول التالية “المانيا هولندا فرنسا انكلترا اليابان تركيا مصر الجزائر الامارات السعودية تونس المغرب سوريا وفلسطين
حقق فريق “آيلتس للحساب الذهني”بإشراف قائد الفريق د.روضة المكطف
المركز الثاني والثالث وعدة مراكز متقدمة في البطولة.
الفلسطيني المقيم بألمانيا ابن الحادية عشر / أحمد قدوره /و في أول مشاركة له في مسابقة عالميه حصل على المركز الثالث في المسابقة على مستوى أوروبا . أشارت والدةُ أحمد السيدة / سعاد أبو العلا / ان أحمد بدأ الدراسه في مدرسه Gymnasium الالمانية للمتفوقين ومن ثم بدأ بدراسة الحساب الذهني في مارس 2021 في فترةٍ وجيزة اجتاز اختبارات عدة في Mathe Olympiade خلال السنة الدراسية.
واوضحت المدربة الدولية / د. روضة المكطف / ان البطولة شهدت منافسات قويه بين المشاركين لانهم يمثلون نخبة فرق الحساب الذهني في بلدانهم وخضعوا لعدة تصفيات وشاركوا في عدة بطولات على المستوى الوطني والاقليمي حتى تمكنوا من الوصول الى البطولات العالمية كبطولة اوربا.
مزيداً من النجاح والتميز والتألق يحققه أبناء شعبنا الأبي في المجالات العلمية والفكرية ، ولا يسعنا إلا أن نسلط الضوء دائماً وأبداً لدعم أبناء فلسطين لمواصلة مسيرة الكفاح والنضال الفكري الذي لا يقل أهميةً عن حمل السلاح حيث يتصدى الشعب الفلسطين لكل أشكال طمس معالم الهوية والوجود الفلسطيني على كافة الأصعدة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى