أخبار الثقافة

“أخبار الأدب المصرية” تفرد عدداً خاصاً للتضامن مع فلسطين

خصصت جريدة أخبار الأدب المصرية عددها الجديد الصادر، يوم السبت الماضي، للتضامن مع القضية الفلسطينية حمل عنوان “مصر وفلسطين في مواجهة طمس الهوية”، بهدف إبراز الإبداع الأدبي العربي المناصر للحق الفلسطيني.

وأصدرت مع العدد ملحق إبداعات لنصوص فلسطينية من 16 صفحة أدبية متخصصة بأقلام كتاب وشعراء فلسطينيين أعدّها الكاتب زياد خدّاش، وعلى الغلاف أبيات للشاعر عبد الرحمن الأبنودي وهي (يا قدس قولي لحيطانك/ اثبتي بقوة/ هيخلصك ابنك/ اللي أنا.. مانيش هوه/ لا تبحثي عن حلول/ الحل من جوه).

وتصدر جريدة أخبار الأدب عن مؤسسة دار أخبار اليوم، وعرضت في عددها الجديد مقالات وتحقيقات ثقافية وكتابات نثرية وشعرية حول القضية الفلسطينية، واسترداد الذاكرة الوطنية.

وخصّص رئيس تحرير أخبار الأدب علاء عبد الهادي مقاله عن فلسطين بعنوان: “غداً سيزهر الليمون”، وتحقيق أدبي يحمل عنوان “على هامش حب الشيخ جراح” بقلم محمود الورداني، و”إرشادات إسرائيلية للانفصال عن الواقع” بقلم نائل الطوخي، و”إريش فريد وحرية فتح الفم في المسألة الإسرائيلية” بقلم سمير جريس، و”الكاميرا في مواجهة محو الهوية”، و”القدس كما لم ترها من قبل”، “وسائط جديدة للصراع: الراب، المميز، أفلام إيليا سليمان”، قصف يستهدف الحكايات والذكريات، مقال لـ”تشومسكي” عن مغزى القصف الإسرائيلي تغطية متفردة لقصف إسرائيل لمكتبة سمير منصور، وساحات جديدة للصراع باستهداف مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى