أدب أطفال

اختتام مشروع لإثراء تجربة الأطفال في الحقول الثقافية

اختتمت مؤسسة عبد المحسن القطان، السبت 27 تشرين الثاني 2021، سلسلة لقاءات تدريبية ضمن مشروع مشترك مع مؤسسة خطوات لتشجيع رياضة الأطفال ((PACES في مركز القطان الثقافي–رام الله، هدف إلى إتاحة الفرصة أمام مجموعات الأطفال المنخرطين في أنشطة مؤسسة خطوات للاطلاع عن كثب على المشهد الثقافي الفلسطيني، ولإغناء تجربتهم في الحقول الثقافية المختلفة.

وشارك في المشروع، الذي امتد على ستة لقاءات، 45 طفلاً من قرى أبو ديس، ودير جرير، وبيت لقيا، حيث تعرّف الأطفال على أساسيات وسيرورة العمل الثقافي، تحديداً في مجالات الموسيقى الإلكترونية، وصناعة الأفلام، والفنون البصرية، والرسوم المتحرّكة، والعلوم. كما أتاح لهم المشروع إمكانية الانخراط في حوارات مع فنانين ومهنيين عاملين في الحقل الثقافي، إلى جانب فرصة المشاركة في عملية الإنتاج الثقافي.

ونظم اللقاء بمشاركة مدربين عن حقول فنية وثقافية متنوعة، وهم: شذى الصفدي (الفنون البصرية)، باسل نصر (الرسوم المتحرّكة)، حنين أبو عمر عن فيلم لاب (صناعة الأفلام)، جلمود (الموسيقى الإلكترونية)، عماد حسين (العلوم والطبيعة).

تسعى مؤسسة عبد المحسن القطان، من خلال هذا المشروع، إلى كسر الحواجز بين المجتمع المحلي، وبخاصة فئة الأطفال، والإنتاجات الثقافية التي تقدمها المؤسسة. كما يهدف المشروع إلى فتح آفاق أمام فئات مجتمعية جديدة، ممن ليسوا جزءاً من جمهور الفن المعتادين، من أجل المشاركة في الحياة الثقافية، ومنحهم الفرصة ليكونوا فاعلين ثقافيين في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى