أخبار الثقافة

“الألكسو” تصادق على تمويل ثلاثة مشاريع لصالح فلسطين

 أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيان صحفي اليوم الاثنين، عن مصادقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، على تمويل 3 مشاريع لصالح دولة فلسطين للعام 2021.

وأوضحت اللجنة أن المشاريع التي تمت المصادقة عليها، شملت القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في المناطق الفلسطينية المختلفة، وخاصة العاصمة القدس الشريف، وذلك لما تتعرض له من انتهاكات همجية ممنهجة تجاه المشهد الثقافي والتربوي والتعليمي فيها.

وشكرت اللجنة ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية علي زيدان أبو زهري، منظمة “الألكسو” ممثلة بمديرها العام محمد ولد أعمر على الاستجابة السريعة لاقتراحات المشاريع التي قدمتها دولة فلسطين للعام 2021، حيث تم العمل على هذه المشاريع عبر جهود مشتركة، وتم التنسيق من خلالها مع الشركاء الرسميين من الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية ذات الاختصاص، مشددا على أهمية العمل والتنسيق مع الشركاء على تنفيذ البرامج والمشاريع التي شملت قطاعات عمل المنظمة.

تجدر الإشارة، إلى أن المشاريع التي صادقت “الألكسو” على تمويلها هي مشروع بنك معلومات القدس، ودعم منتدى الطفل الفلسطيني، ومشروع جمعية السيرك الصغير- مدرسة نابلس للفنون الأدائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى