أخبار الثقافة

“الثقافة الفلسطينية” ترحب بقانون عراقي لمواجهة التطبيع

رحّبت وزارة الثقافة الفلسطينية بإقرار البرلمان العراقي بالقراءة الأولى لقانون يحظر التطبيع مع دولة الاحتلال، وكذلك بسلسلة التدابير القانونية التي أقرتها وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية لمواجهة التطبيع وتجريمه ضمن مساعيها لإعداد قانون لمجلس النواب شامل يحارب التطبيع.

وقال عاطف أبو سيف إن: “هذه الخطوة تأتي لمواجهة كل محاولات إباحة الوجود الاحتلالي الإحلالي غير الشرعي الصهيوني في البلاد وفي المنطقة العربية”، مثمناً “المساعي الرسمية العراقية في دعم القضية الفلسطينية والتصدي لمحاولات التوغل والاستيطان والقتل اليومي للإنسان والأرض الفلسطينية وفرض أمر واقع في المنطقة والتي تجرمها كافة القوانين الدولية”.

وأضاف أن “هذا القانون وما اتخذته وزارة الثقافة العراقية من تدابير من شأنه أن يعزز مناعة الثقافة العربية للدور الكبير الذي تضطلع فيه العراق في صون الثقافة والهوية العربيتين”.

ودعا أبو سيف خلال اتصال هاتفي بنظيره العراقي حسن ناظم كل الدول العربية الشقيقة لاتخاذ نفس التدابير “صوناً لمقدراتها وحفاظاً على هويتها وتاريخها وحماية لمجتمعاتها”.

من جهته، أعلن ناظم عن الاتفاق على تنظيم أسبوع ثقافي لدعم الشعب الفلسطيني، وعقد ندوات لدعم مشروع قانون مكافحة التطبيع المقدم إلى مجلس النواب وغيرها من المشاريع الداعمة للقضية الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى