شخصية الأسبوععناوين ريسية

الفلسطيني طارق تايلورز..أفضل مقدم برامج في السويد

حصل السويدي من أصل فلسطيني،طارق داوودي تايلور، على المرتبة الأولى في تصنيفين في مسابقة كريستالّين بوصفه «شخصية التلفزيون الأولى» للعام 2021، والثانية حصول برنامجه على المرتبة الأولى كأفضل برنامج واقع.
طارق داوودي تايلور هو طاهٍ وصاحب مطعم سويدي ومؤلف كتب طبخ من أصل فلسطيني، مواليد 30 يوليو 1969، قدّم العديد من البرامج في تلفزيون الوطني السويدي اس في تي SVT مثل برنامج “حديقة الأربعاء” بالتعاون مع بيرنيلا مونسون وGo’kväll غو كفيل، وهو معروف عالمياً ببرنامجه التلفزيوني، “طهي الشمال مع طارق تايلور”، الذي يستكشف فيه عالم المطبخ لدى دول الشمال.
في عام 2014، افتتح طارق مطعم كوكيرييت في مالمو/ السويد. وحصل على عدد من الجوائز خلال حياته المهنية، منها جائزة “الصحفي الطاهِ” لمشاركته في نشر الأفكار حول جودة الطعام لجمهورٍ كبير. وفي العام ذاته، حصل على لقب أفضل شخص محلي من قبل مجلة لاند. وفاز في عام 2017 في مسابقة الطهاة على قناة TV4 السويدية، حيث حصل على أكبر عدد من الميداليات في تاريخ البرنامج.
في عام 2021، كان العرض الأول للبرنامج التلفزيوني الخاص بطارق والذي حمل عنوان “رحلة الطعام مع طارق تايلور” على قناة SVT اس في تي الوطنية السويدية. في البرنامج، الذي تألف من ست حلقات، سافر تايلور مع والده وشقيقه إلى منطقة الشرق الأوسط ومدينة القدس مسقط رأس والده لاستعادة الذكريات القديمة، بالإضافة إلى تجربة ثقافة الطعام في المنطقة، وهو البرنامج ذاته الذي حصل على جائزة أفضل برنامج للعام 2021.
تتكون عائلة تايلور من زوجته وابنته إلين، التي شاركت عام 2015 في برنامج (أصغر شيف مطبخ في السويد)، وهو برنامج طبخ للأطفال تم بثه على القناة الرابعة TV4 تي في فيرا السويدية، حيث احتلت المركز الثالث.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى