حنتولي يحمل فلسطين إلى المركز السابع عالمياً في التايكواندو

قفز اللاعب الفلسطيني في المنتخب الوطني للتايكواندو عمر حنتولي، اليوم الأحد 15 مايو/ أيّار، إلى المركز السابع عالمياً في فئة وزنه أقل من 59 كيلوغراماً، وذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة لشهر مايو/ أيار 2022، حيث انتزع حنتولي المركز السابع عالمياً بعد سلسلة من المشاركات الناجحة توّج في جميعها بالميداليات الذهبية، أبرزها بطولة كأس العرب، والفجيرة الدولية وبطولة بلغاريا.

وبحسب المنتحب الوطني، فيستعد حنتولي لخوض معسكرين تدريبين في أوزباكستان وتركيا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في بلغاريا، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ حنتولي هو أحد لاعبي برنامج الإعداد الأولمبي التي تشرف عليه اللجنة الأولمبية، لرعاية وتأهيل اللاعبين المميزين من جميع الألعاب، بهدف تحقيق الإنجازات على الساحة الرياضيّة الدوليّة.

وتعتمد رياضة التايكوندو وهي واحدة من الفنون القتالية الكورية التقليدية على الركلات بصورةٍ كبيرة، واستطاعت أن تصبح رياضة أولمبية رسمية في الألعاب الأولمبية لسنة 2000 التي جرت بمدينة سيدني الأستراليّة.

ويُشار إلى أنّ هذا التقدّم الرياضي الذي أحرزه اللاعب حنتولي يأتي تزامناً مع الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينيّة، إذ يثبت الفلسطينيون واللاجئون منهم للعالم يوماً بعد يوم بأنّهم أصحاب حق ويحبون النجاح والحياة، ويبدعون ويتقدّمون في جميع المجالات والرياضات والتخصّصات.

Exit mobile version