فن تشكيلي

شابتان تحصلان على المرتبة الأولى والثانية في مسابقة للمعهد الفرنسي بالقدس

حصدت الطالبة في برنامج الفنون البصرية المعاصرة شادن سلامة المرتبة الأولى، وزميلتها في التخصص بيان أبو حامد المرتبة الثانية في مسابقة التصوير التي نظمها المعهد الفرنسي في القدس – شاتوبريون، مؤخراً، والتي جاءت بعنوان: “”العودة إلى الحياة”.

وحصلت شادن على جائزة المرتبة الأولى وهي رحلة وتدريب في فرنسا مع معرض شخصي في المعهد الفرنسي بالقدس -فرع شاتوبريون عند عودتها، فيما حصلت بيان على جائزة هي عبارة عن كاميرا كانون EOS 4000 D.

وقدمت شادن في المعرض سلسلة من الصور تحت عنوان: “ما بين البينين” تمثل ما يرونه أشخاص عادوا إلى الحياة بعد أن فارقوها لدقائق، فتقول: “هناك نوعان من الناس، منهم من يرى الأبيض ومنهم من يرى الأسود. إنها تناقضات لحظية ولكنها من الممكن أن تعطينا لمحة لما ينتظرنا، نقول إن فلاناً بين الحياة والموت… ولكن هل فكرنا فيما بين الموت والحياة”.

وقدمت بيان صورة بعنوان “ذكرى مكتملة الأركان” مستمدة من ذكرى رافقتها بطفولتها وتعرضها الدائم لأزمة تنفسية، فتقول: “حالة الاختناق التي كنت أشعر بها أحدثت في نفسي أثراً بالغاً، ألمس أبعاده في الحالة التي أشعر بها عند تذكر لحظات الاختناق وأن هناك ما يقيد جسدي ويتملك حواسه، والشعور المفاجئ بأن جسدي العالق تحدث بداخله ثورة تصارع بالاختناق.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى