إصدارات

كتابان من تأليف الدكتورة بثينة شعبان مترجمان للفارسيّة يوثّقان مرحلتين مهمّتين في تاريخ سورية

أزيح الستار على هامش معرض طهران الدولي للكتاب عن كتابين مترجمين إلى اللغة الفارسية من تأليف الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية أحدهما بعنوان (عشر سنوات مع حافظ الأسد 1990-2000) والثاني بعنوان (حافة الهاوية وثيقة وطن).

حضر المراسم أعضاء السفارة السورية في طهران ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني ورئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ وعدد من المسؤولين والأدباء والمثقفين الإيرانيين.

وقال الدكتور شفيق ديوب سفير سورية في طهران في كلمة خلال المراسم «إن الكتابين اللذين ترجمهما إلى اللغة الفارسية رامين حسين‌ آباديان ونشرتهما مؤسسة الثقافة والصحافة الإيرانية مهمان لأنهما يوثقان لمرحلتين مفصليتين للغاية في تاريخ سورية الحديث والمعاصر».

وأكد ديوب أهمية المشاركة الواسعة والمكثفة في معارض الكتب وغيرها من الفعاليات الثقافية التي تقام في البلدين وأهمية تعزيز التعاون الثقافي والإعلامي بين سورية وإيران ليرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والاستراتيجية.

والتقى ديوب على هامش المعرض وزير الصحة الايراني بهرام عين اللهي وبحث معه التعاون الثنائي في المجال الطبي والعلاجي والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى ديوب أيضاً مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي رئيس معرض الكتاب ياسر أحمد وند وتمّ بحث سبل التعاون الثنائي في مجال طباعة ونشر الكتب في مختلف الاختصاصات.

يُذكر أن فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين كانت قد انطلقت في العاشر من الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى