عناوين ريسيةموسيقى

مارسيل خليفة يغني للقدس في عمان.. بأحتفالية هلال القدس بيوبيله الذهبي

قدم الفنان العربي مارسيل خليفة مساء امس الجمعة على مسرح الارينا في جامعة عمان الاهلية حفلا استثنائيا الهب فيه مشاعر الجمهور الذي انشد مع مارسيل اغاني الثورة والقضية المستمدة من كلمات شعراء لديهم قضايا تحاكي هموم الناس البسطاء والمفعمة بالاحاسيس والمشاعر الصادقة وايضا فيها بوح ذاتي حول معاناة المبدع .
وفي بداية الحفل عزفت فرقة كشافة نادي هلال القدس معزوفات وطنية تفاعل معها الجمهور ، ثم القى رئيس نادي هلال القدس المحامي ضياء الشويكي كلمة شكر فيها كل من ساهم باقامة هذا الحفل الخيري وخصوصا الفنان مارسيل خليفة الذي حضر متبرعا لدعم صمود المقدسيين ، ثم قدم الاعلامي اللبناني زاهي وهبي قصائد للقدس من أشعاره واشعار ابراهيم نصر الله قبل أن يقدم الفنان مارسيل خليفة للجمهور برفقة فرقة الميادين .
ووجه الفنان خليفة في بداية الحفل رسالة تحية الى صمود اهالي القدس وفلسطين ،وقدم خليفة العزاء للفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة بوفاة والدها قبل أيام قليلة، لافتا إلى أنه كان من المقرر أن تشاركه الحفل وهي المعروفة بالتزامها بقضايا وطنها فلسطين، لكن حالت وفاة والدها وراء قدومها واعتذارها بالتالي عن الغناء.
وقدم الفنان خليفة مجموعة من أغانيه ومقطوعات موسيقية ألهبت مشاعر واحاسيس الجمهور ، منها وقفوني ع الحدود ، منتصب القامة أمشي ،أحن الى خبز أمي ، ريتا ،شدو الهمة الهمة قوية .. يا بحرية هيلا هيلا ، وغيرها من الاغاني التي ما زالت ملتصقة بذاكرة الاجيال التي تربت على المد الثوري الفلسطيني .
يذكر أن الحفل الغنائي لمارسيل خليفة أقيم تحت رعاية النائب خليل عطية وبحضور الاميرة نور بنت عاصم ، وهو حفل خيري بتنظيم من نادي هلال القدس بمناسبة يوبيله الذهبي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى