أخبار الثقافةعناوين ريسية

معرض فلسطين الدولي الثاني عشر للكتاب ينطلق الأربعاء بمشاركة 350 دار نشر وتوكيل

ينطلق يوم الأربعاء المقبل معرض فلسطين الدولي الثاني عشر للكتاب، على أرض المكتبة الوطنية في بلدة سردا شمال رام الله، ويستمر حتى يوم السبت (24 أيلول/سبتمبر الحالي).

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف في مؤتمر صحافي، الأحد، إن “تونس والثقافة التونسية هي ضيف شرف هذه الدورة”.بينما أوضح السفير التونسي الحبيب بن فرح، أن الجناح التونسي سيعرض عددًا من منشورات وزارة الشؤون الثقافية، مبينًا أن هناك جهودًا للمزيد من تأطير التعاون الثقافي مستقبلاً عبر تظاهرات مبرمجة ومدعومة من الوزارتين لتطوير الإطار القانوني للتعاون الثقافي بين البلدين، وتعزيز مشاركة الأدباء الفلسطينيين في الفعاليات التي تنظمها تونس، والتعاون مع بيت الرواية التونسي، ومعهد تونس للترجمة، وبيت الشعر التونسي.

وبحسب أبو سيف، فإن معرض الكتاب يضم فضاءً للأطفال يشمل 56 فعالية على مدار 10 أيام، ستستهدف الفئات العمرية (4 سنوات فما فوق)، مبينًا أن الفعاليات ستقسم إلى فترتين، الأولى صباحية تستهدف طلبة المدارس ورياض الأطفال، والثانية مسائية تستهدف العائلة.

ويقدر عدد المشاركين والمشاركات في فعاليات فضاء الطفل حوالي ثلاثين 30 مشاركاً ومشاركة من داخل فلسطين والشتات.

وأضاف أبو سيف، أن 350 دار نشر وتوكيل ومؤسسات ستشارك في المعرض، وهي من فلسطين وتونس والأردن ومصر وقطر والمغرب والكويت والشارقة ولبنان والعراق والسعودية وكندا وإيطاليا.

كما يشارك في هذا المعرض 150 أديبًا وكاتبًا عربيًا في مجموعة من الندوات الثقافية والفعاليات التابعة لفضاء الأطفال، وهم من فلسطين وتونس وسوريا والعراق والأردن ومصر وإريتيريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى