أخبار الثقافةعناوين ريسية

وزيرة الثقافة السورية تستقبل وفد الكتّاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين

استقبلت الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة وفد الادباء والكتّاب والصحفيين الفلسطينيين برئاسة أمين سر الامانة العامة للاتحاد الكاتب رافع الساعدي/ أبو أبي/ اليوم الإثنين( 20 حزيران 2022).
وقد رحّبت السيدة الوزيرة د.لبانة مشوّح بالوفد،وقالت:
نحن في بيت ثقافي واحد،وكلّ ما نفعله يصب في مجال الحفاظ على الثقافة العربية ،وتنميتها،والارتقاء بعطائها المعرفي.إننا نعمل من أجل ثقافة مقاومة لكل أشكال الهجنة والتغريب والتفريط بالحقوق والقيم النبيلة.والثقافة الفلسطينية هي وجه من الوجوه المضيئة لثقافة المقاومة التي نعتز بها..حين تسجل البطولات والملاحم التي سطرها شهداء فلسطين،والبطولات الفذة التي يسطرها أسرى فلسطين وهم يقفون بثبات وعزم بوجه الجلاد الصهيوني.
وتحدث أمين سر الاتحاد الكاتب رافع الساعدي/ أبو أبي/عن اهمية اللقاء مع السيدة الوزيرة من اجل مزيد من تفعيل العمل الثقافي والأدبي في اتحاد كتّاب فلسطين وقال:
إن الثقافة الفلسطينية جزء رئيس من الثقافة العربية،وان الأدب الفلسطيني جزء رئيس من مدونة الأدب العربي،ونحن أدباء فلسطين نتبنى شعار:
(بالدم نكتب لفلسطين والوطن العربي)
كما قال الرعيل الأول المؤسس لاتحادنا.واننا نتطلع إلى المزيد من التعاون وتوثيق عرى التواصل بين وزارة الثقافة واتحادنا..تقديراً للمواقف الوطنية والقومية التي تقفها سورية بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد، والرعاية التي تقدمها للثقافة المقاومة.
وأكّد أمين سر الاتحاد رافع الساعدي على ضرورة تنمية الثقافة وتطوير فعالياتها لتشمل وجوه الحياة جميعاً،لأن الثقافة الحقة هي التي تعبر عن أصالة شعبها وحقوقه والقيم الانسانية التي يهدف إليها. وتمنّى تطوير التعاون الثقافي مابين الوزارة والاتحاد عبر خطة ثقافية تشمل المجلات والأنشطة وطباعة الكتب.
وشكر امين سر الاتحاد السيدة الوزيرة د.لبانة مشوّح على دعمها الكبير للثقافة الفلسطينية،وتذليل كل الصعوبات والعقبات التي تعترضها.
تجدر الاشارة إلى أن وفد الاتحاد العام للأدباء والكتّاب والصحفيين الفلسطينيين ضم أعضاء الأمانة العامة للاتحاد: د.غازي حسين.عبد الفتاح ادريس.ياسر المصري.حسن حميد.
وستبقى بالدم نكتب لفلسطين والوطن العربي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى