أخبار الثقافةسينما ودراما

وفاة الفنان مصطفى زماني في شبكات التواصل الاجتماعي

اُشيع قبل ايام في شبكات التواصل الاجتماعي خبر عن وفاة الفنان السينمائي والتلفزيوني الايراني مصطفى زماني.

والحقيقة ان الخبر لا يعدو ان يكون مجرد إشاعة نشرها مجهول في شبكات التواصل الاجتماعي .

وقد كذبت بعض المواقع الخبرية الفنية الاشاعة واكدت ان هذا الخبر ليس صحيحاً وهو مجرد إشاعة لا نعلم مصدرها واسباب نشرها.

وقد استدل احد المواقع على كذب الخبر مؤكدا بان الفنان مصطفى زماني هو احد نجوم السينما والتلفزيون المعروفين في ايران واي خبر عنه سينشر في وسائل الاعلام الرسمية ولم يرد خبر عن زماني كما أشيع.

مصطفى زماني من مواليد 1982 ، فريدون كنار خريج قسم الادارة والهندسة الصناعية، بدأ التمثيل لأول مرة في المسلسل الشهير “يوسف الصديق” العمل التاريخي الدرامي الضخم الذي أنتج سنة 2008م والذي استغرق تأليفه أربع سنوات، وشارك فيه 20 باحثاً في التاريخ وكان دوره النبي يوسف (عليه السلام) أو (يوزرسيف) في الكبر.

ادى الممثل مصطفى زماني شخصية النبي يوسف عليه السلام في الكبر وكان هذا أول عمل له في مجال التمثيل، كما ادى الممثل الإيراني حسين جعفري شخصية النبي يوسف عليه السلام في الصغر وكان هذا أيضاً أول عمل له في مجال التمثيل.

اشتهر مصطفى زماني في ايران وفي دول العالم العربي والإسلامي من خلال مسلسله الأول يوسف الصديق والذي شارك فيه مئات الممثلين وجيش من الكومبارس والفنيين.

من اعماله التلفزيونية إضافة الى مسلسل يوسف الصديق :

مسلسل ” في مهب الريح ” (در جشم باد) (2004)

ومن أعماله السينمائية:

“العقاب” (كيفر) (2009)،”وداعاً بغداد” (بدرود بغداد) (2009)، اللغز” (بازل) (2007) ،” هنا ليس ظلاما” (اینجا تاریک نیست) (2010)، “صافرة النهاية” (سوت پایان) (2010)،” برلين7″ (2013

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى