فن تشكيلي

معرض فني بالقاهرة بعنوان “فلسطين في القلب”

افتتح جاليري لمسات قبل أيام بالقاهرة المعرض الفني “فلسطين في القلب” بمشاركة ٤٤ فناناً تشكيلياً من فلسطين ومصر والسعودية، وسط حضور وفد من كوادر سفارة فلسطين ولفيف من الفنانين والسينمائيين والإعلاميين.

وقد قص شريط الافتتاح المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، والدكتورة نيرمين شمس رئيسة مجلس إدارة جاليري لمسات، والفنانة التشكيلية لطيفة يوسف، حيث قدم الفنانون المشاركون مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية التي تؤازر الحق الفلسطيني وتنتصر لعدالة الحقوق الفلسطينية، وترسل رسالة دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني. كما أعلنت مديرة جاليري لمسات أن ريع مبيعات المعرض سيذهب لمؤسسة الهلال الأحمر المصري لصالح إغاثة الشعب الفلسطيني.

ووجّه المستشار الثقافي ناجي الناجي الشكر لفناني مصر ومبدعيها بكافة فئاتهم، مؤكداً أن رسائل دعم صمود الشعب الفلسطيني تمثل خير سند للنضال الوطني الفلسطيني، وتنصف ذوده عن أرضه وحقوقه الوطنية، وتحصّن ذاكرة الأجيال الجديدة من التزييف والتحريف الذي يمارسه المحتل، مشيراً إلى أن الفن والثقافة هي اللغة الأوسع انتشاراً والأكثر تأثيراً، وكان تعاضد الفنانين الأحرار في العالم مع قضية حي الشيخ جراح ومدينة القدس خير دليل على دور القوى الناعمة في دعم العدالة والانتصار لقيم الحرية ورفض سياسات الأبارتايد والعنصرية التي يمارسها الاحتلال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى