أخبار الثقافةعناوين ريسية

جوائز “كاتارا”: روائيان فلسطينيان يفوزان..

فاز الروائيان الفلسطينيان فجر يعقوب ونادر منهل حاج عمر، بجائزة “كتارا” للرواية العربية، في دورتها السابعة، عن فئة الروايات العربية المنشورة، حيث تبلغ قيمة كل جائزة في هذه الفئة 60 ألف دولار، إضافة إلى ترجمة الروايات الفائزة إلى اللغة الإنجليزية.
وأعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، عن الفائزين بالجائزة، والتي تقام عن بعد، للسنة الثانية على التوالي، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).
وفي فئة الروايات العربية المنشورة، فاز الروائي الفلسطيني فجر يعقوب عن روايته “ساعات الكسل-يوميات اللجوء”، والروائي الفلسطيني نادر منهل حاج عمر عن روايته “مدن الضجر.
وتميزت الدورة السابعة لجائزة كتارا للرواية العربية بتسجيل أكبر عدد مشاركات منذ إطلاقها في 2014، حيث وصل عدد المشاركين إلى 2321 مشاركة، بنسبة زيادة بلغت 4.5 في المئة عن الدورة السابقة.
ويبلغ مجموع الجوائز 635 ألف دولار أمريكي، منها 300 ألف دولار أمريكي مجموع جوائز فئة الروايات المنشورة، حيث يحصل كل فائز من الفائزين الخمس على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي، وعن فئة الروايات غير المنشورة، تمنح 5 جوائز بمجموع 150 ألف دولار أمريكي، بقيمة 30 ألف دولار لكل فائز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى